Sunday, November 16, 2008

تراث





يجلس إبن زُرَيْق البغدادي مطرقا على أريكة مزخرفة في الصحراء , خلفه جوقة من الملثمين بينما تجلس أمامه صفوف الرجال..يرفع إبن زريق رأسه ثم يبدأ بصوت رخيم :
_ لا تعذليه فإن العذل يولعه...قد قلتِ حقا لكن ليس يسمعهُ
جاوزت في لومه حدا أضرّ به...من حيث قدّرت أن اللوم ينفعهُ..
يهزّ الرجال رؤوسهم طربا فيقف إبن زريق :
_ لا تعذليه...فإن العذل يولعهُ...قد قلت حقاً..آه .. لكن ليس يسمعه
يقف الرجال أمامه..
_ جاوزت في لومه...جاوزت في لومه...حدا ....
أضرّ به..
من حيث قدرتِ...قدرتِ..
من حيث قدرتِ..أن اللوم... ينـ....فعُـ....هوووووووووووووووووووووووو....
جاوزتِ
الجوقة : =جااااوزتِ
_ جاوزتِ
= جااااوزتِ
_ آه و النبي جاوزتِ
= جااااوزتِ
_ ياعمّ و النبي جاوزتِ
= جاااااوزتِ
_ ياسيدي كده جاوزتِ
= جااااوزتِ
يرفع الرجال سيوفهم من الغمد ثم يستغرقون في رقص طويل موّقع مع إبن زريق .. يدورون بتمايل بينما تدور سيوفهم فوقهم في الإتجاه المعاكس..
_ يا عم عمر جاوزتِ
= جااااوزتِ
- آه و النبي جاوزتِ
= جااااوزتِ..
يجلس إبن زريق , بينما يواصل الرجال الرقص , يتقدم أحد الملثمين من الجوقة:
عزيزتي و يا عزيزي ...بالعربي و بالإنجليزي...ليه تعقدها ليه؟...عيشها...خليها إيزي..مع نجم الألفية التالتة...و مطربكم المحبوب...إبن زريق الليثي..
يهدأ الرقص قليلا...يطرق إبن زريق الليثي ...ثم ينهض :
اِستَودِعُ اللَهَ... فِي بَغدادَ.... لِي قَمَراً....
بالكَرخِ
مِن فَلَكِ الأَزرارَ...
مَطلَعُهُ
وَدَّعتُهُ وَبوُدّي ...لَو يُوَدِّعُنِي...
وَدَّعتُهُ وَبوُدّي...آه
لَو يُوَدِّعُنِي...
صَفوَ الحَياةِ وَأَنّي... لا أَودعُهُ
يغمضُ إبن زُريق :
استودع الله في بغداد لي قمرا...بالكرخ من فلك الأزرار مطلعه...
أستودع الله..... في بغدااااااااد ..لي قمرا
آه والنبي لي قمرا
=لي قمااااراً
_ ياعم و النبي لي قمرا
= لي قمااااارا ً
_ يا سيدي لي قمرا ً
= لي قماااارا ً
كان الرجال قد اندمجوا في الرقص العنيف ثم بدأوا في التطويح بالسيوف في إنتشاء بالغ تحت ضوء القمر طعنا و ذبحا في بعضهم البعض..
_ و النبي كده قمراً...يا عمي كده قمراً...والله لي قمرا ً...
ياسيدي لي قمراً
والله لي قمراً..
ياعم لي قمرا ً..
والنبي لي قمرا ..ً
يووووووووووووووووه
يوووووووووووووووووه
يواصل الرجال التقتييل و الذبح..بينما يجلس إبن زريق..
_ أستودع الله في بغداااااااااااااااااااااااااااد....في بغداااد..
لي قمرا
بالكرخ من فلك الازرااااااااااااااااااااااااااااااار...مطلعهُ..
= ماااطلعهُ
- ياعم و النبي مطلعه
=مااااطلعهُ
_ يا سيدي كده مطلعهُ
= ماااطلعه..
_ آه والنبي مطلعه ُ..
= ماااطلعهُ..



2 comments:

fawest said...

مش حلوه يا محمود
أنت معودنا على حاجات أحلى من كدا

Anonymous said...

weird.. almost gothic